الحركيون ينتخبون محمد اوزين امينا عاما لحزب الحركة الشعبية

admin3
الوطنيةسياسة
admin326 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الحركيون ينتخبون محمد اوزين امينا عاما لحزب الحركة الشعبية

انتخب محمد أوزين، اليوم السبت26 نونبر الجاري في مؤتمر حزب الحركة الشعبية المنعقد بمدينة الرباط، أمينا عاما لـ”حزب السنبلة” خلفا لامحند العنصر الذي اصبح رئيسا للحرب ، وقد تم الإعلان قبل قليل ، وبعد إنتهاء عملية فرز الأصوات عن فوز محمد أوزين بالإجماع بعد أن ظل مرشحا وحيدا ، بعدما لم يتمكن منافسه من الحصول على الشروط التنظيمية ، وانتخابه أمينا عاما عوض امحمد العنصر الذي تم إنتخابه رئيسا للحزب و كما كان منتظرا منذ إنتخابه عضوا للمكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية الصيف الماضي.

وقد لقي اوزين دعما كبير من طرف العنصر وباقي أعضاء المكتب السياسي ، دعما لامشروطا ، فيما أكد مبديع أن إنتخاب اوزين في محطة المؤتر 14 أمينا عاما سيصب لامحالة في مصلحة الوطن والحزب وكل الحركيين والحركيات لحنكته الساسية والتدبيرية .

وقد إنطلقت فعاليات المؤتمر أمس الجمعة بالمركب الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط ، وتقدم للمنافسة على منصب الأمانة العامة كلا من محمد أوزين ، وإدريس الزويني رئيس جماعة سيدي يحيى الغرب عضو المجلس الوطني للحزب ، حيث إعتبر متتبعين للشأن السياسي أن تقديمه للترشيح إنما هو استراتيجية لإظهار الديمقراطية بالنظر إلى الإجماع الذي تشكل حول محمد أوزين قبل سنة .

وسيكون امحمد العنصر عضوا في الأمانة العامة بالصفة رئيسا وأعضاء المكتب السياسي سيكون عددهم في حدود 24 فيما الامانة العامة في حدود خمسة أعضاء.
وحصل أزين على ثقة المشاركين في المؤتمر 14 لحزبه، الحامل اسم “دورة المحجوبي أحرضان”، لتولي مسؤولية التنظيم السياسي في أول ولاية انتدابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق