المكسيك : بنسعيد يجري مباحثات ثنائية مع المديرة العامة لليونيسكو وعدد من وزراء الثقافة

admin3
ثقافة
admin330 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
المكسيك : بنسعيد يجري مباحثات ثنائية مع المديرة العامة لليونيسكو وعدد من وزراء الثقافة
المكسيك : بنسعيد يجري مباحثات ثنائية مع المديرة العامة لليونيسكو وعدد من وزراء الثقافة

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد مباحثات ثنائية مع عدد من المسؤولين الأجانب، وذلك على هامش مشاركته في أشغال مؤتمر دولي حول السياسات الثقافية بالعالم والمنعقد بالعاصمة المكسيكية مكسيكو.

وتباحث السيد بنسعيد مع المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي حيث تمحورت هذه المباحثات حول أشغال تحضير الدورة 17 لاجتماع السنوي للجنة التراث غير المادي لليونيسكو، المقرر تنظيمه في الرباط خلال شهر نونبر. وذكر السيد بنسعيد كما بانخراط المملكة المغربية، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في حماية التراث اللامادي على الصعيد العالمي.

في غضون ذلك، عقد المسؤول الحكومي المغربي مباحثات ثنائية مع السيدة مبروكة توفى، وزيرة الثقافة الليبية والسيد جان ميشيل أبيمبولا، وزير السياحة والثقافة والفنون بجمهورية البنين والسيدة فاليري كابور، وزيرة التواصل والثقافة والفنون والسياحة بجمهورية بوركينا فاسو.

وكانت هذه اللقاءات فرصة للتذكير بالتزام المملكة المغربية بخدمة الثقافة وبحماية الأعمال الثقافية والتراث الإفريقي وبمكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية.
IMG 20220930 WA0100 - التلفزة الإلكترونية بلازواقTV

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق