جماعة تاونات تنظم النسخة الثانية للسباق الوطني على الطريق مع مجموعة من الشركاء

ابراهيم
أحداثرياضة
ابراهيم7 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
جماعة تاونات تنظم النسخة الثانية للسباق الوطني على الطريق مع مجموعة من الشركاء

نظمت جماعة تاونات النسخة الثانية من السباق على الطريق لمسافة 5 كيلومترات، وذلك بشراكة مع نادي مقدمة الريف لألعاب القوى بتاونات، وبتنسيق مع عمالة تاونات، وبمساهمة من المجلس الإقليمي لتاونات، تخليدا لذكرى 58 لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

و تخد للسباق شعار “الرياضة للجميع” وقد أقيم هذا العرس الرياضي يوم الأحد 7 يوليوز 2024، على الساعة التاسعة صباحاً .

وتأتي هذه النسخة بعد النسخة الأولى من السباق، حيث أكدت فعاليات مدنية بالمدينةأن النسخة الحالية عرفت مشاركة واسعة من مختلف الأعمار والفئات، من مختلف المدن والمناطق المغربية ، مما يعكس روح التحدي والاهتمام المتزايد بالرياضة في المجتمع المغربي.

وقد أكد المتدخلون أن النسخة الثانية من السباق سوف تساهم بشكل كبير في تسويق إسم مدينة تاونات كواحدة من الوجهات السياحية والثقافية والرياضية بإمتياز .

جذير بالذكر أن عدد المشاركين والمشاركات في النسخة الحالية بلغ 200 مشارك ومشاركة متجاوزا النسخة الماضية .

وقد عرفت النسخة 2 مشاركة أسماء وطنية متخصصة في المسافات الطويلة كا 5000و 10000مما أعطى لهذا الملتقى صبغة تنافسية بين مجموعة من المدارس الوطنية التي تعنى بمجال ألعاب القوى .

النسخة 2 من السباق على الطريق برمجت تلاثة سباقات همت مختلف الفئات والأعمار والتي جاءت على الشاكلته كالأتي :

ـ فئة الكبار إناث وذكور

ـ فئة المعاقين إناث وذكور

ـ فئة المسنين إناث وذكور

وفي ختام هذا الملتقى الرياضي للألعاب القوى تم توزيع الجوائز و الميداليات على الفائزات والفائزون بالسباقات تناوب على توزيعها عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات بالمدينة .

كما شهد هذا الملتقى الرياضي تكريم عدد من الأوجه الرياضية التي أعطت الشيئ الكثير لرياضة الوطنية .

وفي ختام هذا الملتقى الرياضي لألعاب القوى صرح رئيس المجلس الجماعي” عبد الله الإدريسي البوزيدي” لقناة بلازواق تيفي قائلا أنا جد سعيد بإحتظان مدينة تاونات للنسخة2الثانية من السباق الوطني على الطريق ولا تفوتني المناسبة لكى أشكر السلطات الإقليمية والمحليةوكذا مختلف المصالح الأمنية (الأمن الوطني -القوات المساعدة -الوقاية المدنية- أعوان السلطة ) والشكر الكبير لعمال النظافة الذين تحملو عناء تنقية مختلف الشوارع والأزقة على إمتداد أيام الأسبوع لإنجاح هذا المحفل الرياضي الوطني كما لاتفوتني الفرصة لكي أعبر عن مدى شكري وإعتزازي بفعاليات المجتمع المدني الذين إنخرطو في هذا الملتقى الرياضي من حيث التنظيم المحكم إنطلاقا من عملية تسجيل المشاركين والمشاركة وصولا إلى حفل توزيع الجوائز .

ياسين بودبزة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق