مستشفى محمد السادس بوجدة يحتضن حفلا للأطفال في اليوم العالمي لسرطان الطفل

admin3
الوطنيةثقافة
admin318 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
مستشفى محمد السادس بوجدة يحتضن حفلا للأطفال في اليوم العالمي لسرطان الطفل
مستشفى محمد السادس بوجدة يحتضن حفلا للأطفال في اليوم العالمي لسرطان الطفل

احتضن مستشفى الأم والطفل بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة، عصر الأربعاء 16 فبراير 2022، حفلا خاصا بالأطفال وأمهاتهم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة سرطان الطفل، الذي يصادف 15 فبراير من كل سنة.
وقد أقيم الحفل من طرف جمعية “ADAMS” لأمراض وسرطان الدم بالجهة الشرقية، بشراكة مع المركز الاستشفائي الجامعي، وجمعية Jeunes Actif، والمركز الجهوي لتحاقن الدم، وشركاء آخرين، تحت شعار “أنت بطل ستهزم الألم”.

وأبرزت الدكتورة نفيسة بنعجيبة، رئيسة قسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة، حين انطلق العمل بالمركب الاستشفائي الجامعي، يستقبل حالتين جديدتين، لأطفال أصيبوا بهذا الداء الخبيث، موجهة الدعوة إلى عموم المواطنين للتبرع بكثافة بدمائهم، لأن الأطفال المصابين بالسرطان يحتاجون بكثرة للدم في رحلة علاجهم.

وأضافت بنعجيبة، أن الشيء الإيجابي في هذا الموضوع، هو نسبة الشفاء من المرض عند الأطفال، والتي تبقى مرتفعة إلى حد ما مقارنة بالبالغين، مشيرة إلى ضرورة تكاثف جهود المجتمع المدني والسلطات الصحية، لمساعدة ودعم هؤلاء الأطفال وذويهم، خاصة الذين يأتون من مناطق بعيدة، كالحسيمة وتاليسنت وغيرها.

بدوره، بيَّن محمد شتواني، رئيس جمعية ADAMS لأمراض وسرطان الدم بالجهة الشرقية، أن جمعيته لا يمكنها إخلاف الموعد مع يوم عالمي خاص بمرضى السرطان، مشيرا إلى أنه تم الاحتفاء بهذا اليوم الأممي، عبر برنامج مكثفْ شهد اليوم الأول منه، تنظيم حملة للتبرع بالدم، ثم إقامة حفل لفائدة الأطفال وأمهاتهم بفضاء الاستقبال بمستشفى الأم والطفل، على أن يختتم البرنامج الخميس 17 فبراير 2022، بلقاء تكويني لفائدة الأطر الصحية والطبية، وذوي الأطفال المصابين بهذا الداء، يتمحور حول طرق التعامل والتعايش مع الطفل المصاب.

IMG 20220217 WA0210 - التلفزة الإلكترونية بلازواقTV

IMG 20220217 WA0211 - التلفزة الإلكترونية بلازواقTV
متابعة فهيم البياش من وجدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق