المجلس الجماعي لتيداس يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2023

ابراهيم
سياسة
ابراهيم5 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المجلس الجماعي لتيداس يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2023

صادق يوم الجمعة 3 فبراير الجاري، المجلس الجماعي لتيداس دائرة أولماس إقليم الخميسات على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2023، والتي تضمنت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة.

و ترأس أشغال هذا الإجتماع السيد حدو أولحسن رئيس جماعة تيداس، وبحضور قائد قيادة تيداس السيد عبد الرحيم بنعلية، وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام، حيث تدخل أشغال هذه الدورة طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 33 منه.

وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد حدو أولحسن رئيس المجلي الجماعي لتيداس، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.

وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 7 نقاط.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التداول والمصادقة على برمجة الفائض المالي برسم سنة 2023، التداول والمصادقة على إتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية إزوران لأبناء وأصدقاء تيداس للتنمية المستدامة والتعاون وجماعة تيداس، إعادة الدراسة والمصادقة على إتفاقية لإحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات تسمى “مؤسسة زمور – زيان للتضامن”.

كم تميزت أشغال هذه الدورة كذلك بالمصادقة بالإجماع على نقط أخرى أيضاً تتعلق بإتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية نادي نجوم حودران لألعاب القوى وجماعة تيداس، الدراسة والمصادقة على ملتمس إستئجار حق القنص بالغابة المخزنية “سيدي العربي” التابعة النفوذ الترابي بمركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بالمعازيز، الدراسة والمصادقة على طلب جمعية “تبناست القنص” لإستئجار حق القنص بالغابة المخزنية “تسݣينين”، بالإضافة إلى النقطة السابعة والأخيرة المتعلقة بطلب تعاونية كريمة الغابوية للمتقاعدين بتيداس بخصوص إستغلال منتوج غابوي بتراب جماعة تيداس.

وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 

مستشارو المجلس نوهوا بدورهم في مداخلاتهم بنوعية المشاريع المبرمجة التي تجسد طموح كبير للنهوض بجماعة تيداس، وجعلها في مصاف الجماعات الترابية الرائدة.

يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على جميع النقاط، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 
IMG 20230204 WA0254 - التلفزة الإلكترونية بلازواقTV

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق