جماعة مزراوة بإقليم تاونات في إنشقاق كبير بين الأغلبية التقدمية.

ابراهيم
الوطنيةسياسة
ابراهيم16 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
جماعة مزراوة بإقليم تاونات في إنشقاق كبير بين الأغلبية التقدمية.

يعرف المشهد السياسي بجماعة مزراوة منعطفا جديدا بعدما إمتنع ممثلو الأغلبية عن حضور أشغال دورة فبراير الجاري والتي حضره عدد هزيل لايتعدى 6أعضاء بينهم عنصر نسوي وحسب المعطيات الأولية فإن غالبية الأعضاء المنقلبون هم من حزب واحد “PPS”.

وحسب مصادر مطلعة فإن نبيل العشيكوي يواجه أزمة كبيرة مع أعضاء الأغلبية المنشقة التي تطلبه بالتنحي عن منصب الرئاسة لغيره لكي لاتتعثر التنمية بتراب الجماعة وتكون الساكنة هي المتضرر الأكبر من هاته التفرقة” البلوكاج” .

نبيل العكشيوي الذي نال شهادة الدكتوراه بكلية العلوم والتقنيات الهافر بفرنسا في تخصص (Génie Informatique Automatique et Traitement du Signal)، في 29 يونيو 2012، ثم عاد الى المغرب وتوجه الى كندا بمونريال حيث قضى 4 اشهر في مدرسة تكوين الاطر، وبعدها حصل في 17 يوليوز 2013 على منصب استاذ التعليم العالي مساعد بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة ورئيسا لوحدة البحث.

ياسين بودبزة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق