تعاني ساكنة معظم دواوير المصابيح الطالعة بجماعة سيدي شيكر بإقليم اليوسفية، ومن ضمنها دواوير الطيايبة، بئر الشحم، الخليدات وأولاد الحرش، من ضعف وانقطاع شبكة الاتصالات بمختلف أنواعها، وهو مشكل مطروح منذ مدة طويلة، حيث تجد الساكنة صعوبة كبيرة حتى في إجراء مكالمة هاتفية أو إرسال رسالة نصية قصيرة.
وقد ازدادت الوضعية تفاقماً خلال العشرين يوماً الأخيرة، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على تواصل الساكنة وعلى مختلف أنشطتهم اليومية والمهنية والدراسية والإدارية، خاصة في ظل الاعتماد المتزايد على خدمات الاتصال والإنترنت.
وعليه، تطالب الساكنة مختلف شركات الاتصالات بالتدخل العاجل من أجل تحسين جودة الشبكة وتقوية التغطية بالمنطقة، بما يضمن خدمات اتصال مستقرة تستجيب لاحتياجات المواطنين.




