مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المغرب

ابراهيم
الوطنيةسياسة
ابراهيم29 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المغرب

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، زوال اليوم الخميس، أن المجلس الحكومي صادق على مشروع مرسوم رقم 2.21.353 بشأن تممديد مفعول سريان حالة الطوارئ الصحية إلى غاية أربعة أسابيع أخرى تنتهي في 30 نونبر القادم، بسائر التراب الوطني ضمن الجهود المبدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.
وبحسب يومية الأحداث المغربية، فإن الحكومة قد تتجه إلى رفع حالة الطوارئ الصحية، دون الحاجة إلى تمديدها بعد هذا التاريخ، وذلك بعدما يكون قد حقق المناعة الجماعية وزاد تحسن الوضع الوبائي .
وذكرت ذات اليومية، أن رفع حالة الطوارئ الصحية سيكون مباشرة بعد شهر نونبر المقبل إن استمرت الوضعية الوبائية في التحسن، وظل المغرب محتفظا بموقعه في المنطقة الخضراء بتسجيل أقل من 25 إصابة يومية جديدة بوباء كوفيد 19 لكل 100 ألف نسمة طوال 14 يوما ونسبة فحوص إيجابية أدنى من 4 بالمائة، وهذا ما تتجه إليه الخريطة الوبائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق