وجدة ..عمال شركة النقل الحضري يصدرون بلاغا حول اخر تطورات ملفهم

استغربوا لصمت الجماعة حول الملف

ابراهيم
أحداثمجتمع
ابراهيم15 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
وجدة ..عمال شركة النقل الحضري يصدرون بلاغا حول اخر تطورات ملفهم

توصلت القناة بلازواق تيفي ببلاغ صادر عن نقابة عمال موبيليس ديف وجدة للنقل الحضري المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب ، ودلك في إطار إبلاغ الرأي العام بتطورات ملف النقل الحضري بوجدة.

وسبق للنقابة أن خاضت إضرابا عن العمل في يوم عيد الفطر المبارك ، وهو الأمر الذي أثر سلبا على حركية النقل الحضري وتسبب في معاناة الساكنة ، وكشكل إحتجاجي لعدم صرف أجور المستخدمين فقد قام عمال النقل الحضري بإضراب لساعات محدودة في أواخر شهر رمضان.

وأوضح البيان الصادر اليوم الإثنين الموافق ل 15 أبريل 2024 ، أنه على إثر التطورات الراهنة التي يعيشها عمال حافلات موبيلس ديف للنقل الحضري المنضوون تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بعدم صرف أجورهم لحدود الساعة دون مراعاة للظروف الصعبة التي يمرون بها ودون أدنى تدخل من الجهات المسؤولة لعقد لقاء مستعجل يضم جميع الأطراف المعنية لحل هذا المشكل.

فإن المكتب النقابي لعمال حافلات موبيلس ديف للنقل الحضري بوجدة في اجتماعه الأخير يوم الخميس والجمعة سجل ما يلي:

_ الصمت الرهيب للجماعة المعنية في عدم تدخلها في الوقت المناسب وخصوصا أن الشركة صرحت في لقاء مسؤول يوم 26-03-2024 أمام رئيس جماعة وجدة بأنها عاجزة هذا الشهر على صرف أجور العمال نظرا لعدم توصلها بمستحقاتها القانونية.

_ الغياب التام في حل مشكل بأسرع وثيرة وذلك بعقد لقاء مستعجل يضم جميع الأطراف المعنية قبل وقوع كارثة.

وأضاف البيان، أنه إنطلاقا من هذه المعطيات واللامبالاة لجماعة وجدة وغيرها من الأطراف التي تؤثر سلبيا على السير العادي للمرفق والعمال بصفة خاصة وتجاها مطالهم المشروعة التي يكفلها الدستور بقوة القانون .

فإن المكتب النقابي يعلن للرأي العام والعمال على حد سواء بما يلي:

_ يدق ناقوس الخطر لما ستؤول إليه الأوضاع خلال هذا الأسبوع.

_ يخبر الرأي العام وعمال حافلات موبيلس ديف بأنه سيخوض وقفات احتجاجية ابتداء من الأربعاء 2024/04/20 2024/04/17 والخميس 2024/04/18 والسبت .

_ يعلن في حالة عدم توصل العمال بأجورهم ستستمر المعركة النضالية أيضا في الأسبوع القادم. يدعوا السلطات المحلية في شخص السيد الوالي بضرورة عقد لقاء مستعجل يجمع جميع الأطراف المعنية والالتزام بما سيقف عليه في المحضر الرسمي بدون أي شرط أو قيد لأن أجور العمال خط أحمر.

_ يدعو أعضاء لجنة التتبع بضرورة التدخل العاجل لدى السلطات المحلية لإيجاد حل نهائي لهذا المشكل.
يدعو جميع العمال إلى التعبئة الشاملة والاستعداد للمعركة خلال هذا الأسبوع كما هو مسطر في البلاغ أعلاه.

_ يدعو كل طرف من موقع مسؤوليته تحمل المسؤولية كاملة عن هذا المشكل وعدم التدخل في الوقت المناسب.

_ يخبر ان كل يوم تأخير في عدم إعطاء الأولوية التامة لحل هذا المشكل سيزيد من الاحتقان وتفاقم الوضع واستفحاله.

_ يعلن بأن المعركة مستمرة إلى أن يتم صرف أجور العمال التي لا تحتمل التأخير.

متابعة // فهيم البياش

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق