تنظيم الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة من29 نونبر إلى2 دجنبر2023

ابراهيم
الوطنيةثقافة
ابراهيم17 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
تنظيم الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة من29 نونبر إلى2 دجنبر2023
تنظيم الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة من29 نونبر إلى2 دجنبر2023

تعلن جمعية التضامن للتنمية والهجرة عن تنظيم الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة خلال الفترة الممتدة من 29 نونبر إلى 2 دجنبر2023 تحت شعار” السينما والإعلام “.
بشراكة مع ولاية جهة الشرق والمديرية الجهوية لوزارةالثقافة جهة الشرق والمركز السينمائي المغربي ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة محمد الأول بوجدة.
وتتميزهذه الدورة بإنفتاح المهرجان على محيطه من خلال أنشطته على فضاءات متعددة سعيا منه توسيع قاعدة جمهوره وتمكين مختلف الشرائح والفئات من متابعة وحضور مختلف العروض والأنشطة. ويقوم المهرجان وفاء لتيمته بإختيار مجموعة من الأفلام الروائية الجديدة والتي سيتم عرضها من خلال المسابقتين الرسميتين بحيث ستعرف هذه الدورة مشاركة 14 فيلما من :
-المغرب -تونس – ليبيا- مصر -إيران – بلجيكا –العراق – روسيا وقد تم إنتقاء أربعة أفلام منها للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والتي ستتنافس من أجل الظفر بجوائز المهرجان المتمثلة في الجائزة الكبرى -جائزة لجنة التحكيم جائزة الإخرج -جائزة السيناريو- جائزة أحسن دور رجالي- جائزة أحسن دور نسائي وعشرة أفلام قصيرة للمشاركة في المسابقة الرسمية للظفر بثلاث جوائز وهي جائزة الإخراج -جائزة السيناريو – جائزة لجنة التحكيم.
أما بخصوص لجنة التحكيم لهذه الدورة فسيترأسها المخرج المغربي محمد فكران المقيم بفرنسا وتضم كل من المخرج والمنتج هشام حيدرو الممثل هشام إشيكرمن بلجيكا والمخرج محمود الجمني من تونس والإعلامية ماغي ديبسترمن فرنسا والمخرج توماس غراند من السينغال وهشام كزوط من المغرب.
كما ستعرف هذه الدورة تكريم كل من المخرج المغربي المقيم بسويسرا هشام عين الحياة والممثل المغربي ربيع القاطي والممثل المغربي محمد حميمصة.
كما ستعرف الدورة ندوات فكرية والماستركلاس حول الفن السابع بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة الطلبة وشباب الجهة الشرقية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق