شركة بريطانية تعلن عن اكتشاف حقل جديد للغاز بحوض سبو

ابراهيم
مال و أعمال
ابراهيم4 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
شركة بريطانية تعلن عن اكتشاف حقل جديد للغاز بحوض سبو

قالت شركة “SDX Energy plc” البريطانية، نهاية الأسبوع الماضي إنها اكتشفت وجود رمال مشحونة بالغاز في بئر “KSR-21”

وخلال اختبارات الحفر التي أجرتها شركة SDX Energy، تبين أن بئر KSR21 الواقع بحوض الغرب مصدر واعد للغاز. واعتبرت الشركة هذا الاكتشاف مشجعًا بشكل خاص لها، نظرا للاستثمار الذي قامت به لاستكشاف هذه المنطقة نظرًا لإمكاناتها الهيدروكربونية القوية.

وعلى الرغم من أنه لم يتم الكشف بعد عن الكمية الدقيقة للغاز المكتشف في KSR.21، إلا أن التقديرات الأولية تشير إلى أنه يمثل مخزونًا كبيرًا. ويمكن أن يساعد في تعزيز استقلال المغرب في مجال الطاقة من خلال تقليل اعتماده على واردات الغاز.

هذا، وأصدرت الشركة بيانا تقول فيه أن “منصة الحفر الموجودة بالمنطقة المستكشفة سيتم نقلها في الوقت الحالي من المكان ذاته، وإخضاع البئر لتجربة قصيرة المدى قبل طرحها لفترة الإنتاج”.

وكانت الشركة قد أفرجت عن صور بدء عمليات حفر بئر”KSR-21″ أوائل الشهر الجاري، من خلال استخدام “تقنية المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد”، عبر استهداف منطقة محددة داخل التكوين الرئيسي لحوض الغرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق