إختتام مهرجان الشواطئ “رابافريكا” المنظم من طرف وزارة الشباب، الثقافة والتواصل

admin3
الوطنيةثقافة
admin318 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
إختتام مهرجان الشواطئ “رابافريكا” المنظم من طرف وزارة الشباب، الثقافة والتواصل
إختتام مهرجان الشواطئ “رابافريكا” المنظم من طرف وزارة الشباب، الثقافة والتواصل

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيّده، وفي إطار احتفالات “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”، نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل الدورة الأولى لمهرجان الشواطئ رابافريكا خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و14 غشت 2022 بكورنيش أبي رقراق. هذا المهرجان نظم بشراكة مع ولاية جهة الرباط ومجلس جماعة الرباط وUCLG أفريقيا.

« مهرجان الشواطئ رابافريكا » هو برنامج يجمع بين العروض الموسيقية والأنشطة الثقافية والرياضية التي تتكيف مع فترة الصيف بوجود مجموعة متنوعة من الفنانين. كما يعرف المهرجان أنشطة موازية نظمت بكورنيش أبي رقراق ومسبح الرباط الكبير.

وعرفت الدورة الأولى من “مهرجان الشواطئ رابافريكا” حضور كل من مهدي مزين وحاتم عمور وهند النايرة ونعمان بلعياشي وأفريكا يونايتد و ويوبا نتوجا ورباب فيزيون وأحمد شوقي والفنان حجيب.

للتذكير، فقد تم إختيار مدينة الرباط، عاصمة للثقافة الإفريقية خلال سنة 2022، ويتم تنظيم خلال هذا السنة العديد من الأحداث الثقافية لمدة عام بمشاركة الجهات الفاعلة الوطنية والدولية.

*أرقام رئيسية:*
– 27 فنانا
– 450.000 متفرجا خلال المهرجان
– 100.000 متفرجا خلال الحفل الختامي

IMG 20220818 WA0136 - التلفزة الإلكترونية بلازواقTV

IMG 20220818 WA0137 - التلفزة الإلكترونية بلازواقTV

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق