توقيف مرشحين للهجرة السرية عبر سواحل الجديدة بمنتجع سيدي بوزيد

ابراهيم
أحداثالوطنيةقضايا عامة
ابراهيم28 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
توقيف مرشحين للهجرة السرية عبر سواحل الجديدة بمنتجع سيدي بوزيد

داهمت دورية من الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي للجديدة، في الساعات الاولى من صباح يوم السبت “فيلا” تقع ب”الشطر الخامس”، بمنتجع سيدي بوزيد على بعد حوالي 3 كيلومترات جنوب عاصمة دكالة،و أوقف المتدخلون الدركيون 8 مرشحين للهجرة السرية، وشخصا متورطا في تنظيم عمليات التهجير غير الشرعية، وفي الاتجار بالبشر.

التدخل الأمني بسيدي بوزيد،تم استنادا إلى إخبارية ومعلومات دقيقة توصلت بها، في موضوع التحضير لعملية هجرة سرية، من سواحل الجديدة، إلى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، إلى شواطئ القارة العجوز.
المرشحون للهجرة السرية الذين تم توقيفهم ، ليلا في “فيلا”، تم استئجارها بمنتجع سيدي بوزيد، في انتظار حلول ساعة الصفر، لإبحارهم تحت جنح الظلام، على متن قارب تقليدي، “قارب الموت”، الذي كان سيقلهم.. والذي ظل بالمناسبة مكان تواجده وإخفائه، من باب الحيطة والحذر، في طي الكتمان (يتحدرون) من مناطق مختلفة، اغلبيتها ذات طابع قروي (الوليدية، حد السوالم، صفرو..).

يذكر ان الضابطة القضائية أخضعت الأشخاص الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة وضعتهم تحت تدابير الحراسة النظرية. كما واصلت الأبحاث والتحريات، بالانتقال، السبت الماضي، إلى الدارالبيضاء.
هذا، وبعد الانتهاء من إنجاز المسطرة القضائي وإغلاق محاضر الاستماع، تكون الضابطة القضائية، قد احالت، الأحد 27 فبراير الجاري، الموقوفين التسعة، المرشحين للهجرة السرية ومنظمها، على النيابة العامة المختصة لدى استئنافية الجديدة.
(نقلا عن جؤيدة الصباح)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق