القضاء الإداري يعزل رئيس جماعة بوزنيقة

ابراهيم
سياسة
ابراهيم3 مايو 2023آخر تحديث : منذ 3 سنوات
القضاء الإداري يعزل رئيس جماعة بوزنيقة

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، بعزل محمد كريمين، رئيس مجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة.

وقررت الهيئة، برئاسة المستشار مجيد توفيق، بعد إدخال الملف إلى المداولة، النطق بالحكم، بناء على الطلب الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان الذي تتبع مدينة بوزنيقة لنفوذه الترابي، بعزل كريمين من عضوية ومنصب رئيس الجماعة مع ما تترتب عن ذلك الحكم من آثار قانونية مع النفاذ المعجل.

وقررت السلطات العاملية ببنسليمان توقيف رئيس المجلس المذكور في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه؛ وذلك بناء مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها والمتمثلة أساسا في تضارب المصالح وخروقات في التعمير.

ويواجه مجلس الجماعة الترابية لمدينة بوزنيقة شكايات عديدة، أحيلت على القضاء، حيث فتحت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تحقيقا في التهم الموجهة إليه؛ وعلى رأسها شبهة تلاعبات في ملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة “أوزون” لصاحبها عبد العزيز البدراوي.

وعلم أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء شرعت في التحقيق في هذه القضية من خلال الاستماع إلى أصحاب الشكاية، في انتظار الاستماع إلى البرلماني الاستقلالي محمد كريمين.

امحمد الصحراوي /بوزنيقة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق