أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، اعتماد قرار يقضي بالعودة إلى العمل بالساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش)، وذلك ابتداء من نهاية صيف سنة 2026، بعد سنوات من اعتماد الساعة الإضافية.
وأوضح أخنوش أن هذا القرار جاء عقب دراسة واسعة لموضوع التوقيت، أخذا بعين الاعتبار المطالب التي عبر عنها المواطنون خلال الفترة الماضية، والتي دعت إلى إنهاء العمل بالنظام الحالي والرجوع إلى التوقيت القانوني.
وأشار رئيس الحكومة، في تصريح أدلى به عقب انعقاد المجلس الحكومي، إلى أن السلطة التنفيذية ناقشت هذا الملف خلال اجتماعات ضمت مكونات الأغلبية الحكومية، قبل أن تحسم في اتخاذ القرار، مؤكدا أن الساعة الإضافية كانت محل انتقادات وسببت صعوبات لعدد من المواطنين.
وأكد أن الحكومة اختارت التفاعل مع هذه المطالب والاستجابة لها، عبر العودة إلى اعتماد الساعة القانونية، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ مع نهاية فصل الصيف من سنة 2026.




