اليهود يحتفلون “بهيلولا” ابي حصيرة بتولال إقليم ميدلت

ابراهيم
أحداثثقافةمجتمع
ابراهيم6 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اليهود يحتفلون “بهيلولا” ابي حصيرة بتولال إقليم ميدلت
اليهود يحتفلون “بهيلولا” ابي حصيرة بتولال إقليم ميدلت

احتفلت الطائفة اليهودية مساء يوم السبت 04 فبراير 2023 بموسمهم الديني السنوي بالكنيس اليهودي لربي اسحاق ابي حصيرة بقصر تولال جماعة كير اقليم ميدلت.
وترأس الحفل الديني للطائفة اليهودية مصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت وكان مرفوقا بمندوب الشؤون الاسلامية وناظر الأوقاف ورؤساء المصالح الأمنية بالإقليم وشخصيات مدنية وعسكرية.
هذا وتميزت الاحتفالات الدينية بالحضور الكثيف وتنظيم محكم لفعاليات المناسبة كما لاقت استحسانا كبيرا من طرف زوار ضريح هذا الولي من مختلف أنحاء العالم إحياءا للموروث الثقافي والديني و احد روافذ الهوية الذي تتميز به بلادنا، حيث ساهم في الحفاظ على هوية الشعب المغربي بمختلف مكوناته الدينية في ظل مؤسسة امارة المؤمنين.
تبقى الاشارة أن “الهيلولا” مناسبة سنوية و فرصة لزوار الضريح من الجالية اليهودية، سواء القاطنة بالمغرب أو باقي دول العالم لتجديد ارتباطهم الوثيق ببلدهم الأصلي المغرب وتأكيد تشبتهم بأهداب العرش العلوي المجيد، حيث اغتنم الحاضرون هده المناسبة لرفع أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله ولأفراد الأسرة الملكية الشريفة وكافة الشعب المغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق