“حفيظ وشاك “وجب الإرتقاء بقطاع التعليم المغربي_ وماهي إجراءات الوزارة المعنية باش منبقاوش فمراتب متأخرة ؟

ابراهيم
الوطنيةسياسة
ابراهيم5 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
“حفيظ وشاك “وجب الإرتقاء بقطاع التعليم المغربي_ وماهي إجراءات الوزارة المعنية باش منبقاوش فمراتب متأخرة ؟

أقدم البرلماني “حفيظ وشاك ” عن إقليم صفرو على طرح سؤال شفوي بمجلس النواب البرلمان المغربي تطرق فيه لإشكاليات البنية التعليمية ، المدرسة العمومية والنظام التعليمي .

في البداية أشار إلى أن  منظومة التعليم تعرف عدة إشكاليات تجعل المغرب يصنف في المراتب المتأخرة عالميا إذ يحتل الآن الرتبة 101 على الصعيد العالمي في مؤشر جودة التعليم حسب تقرير المنتدى العالمي “دافوس” لسنة 2021.

وأكد البرلماني أن الخروج من هذه الرتبة المتأخرة، يقتضي القيام بمجهودات جبارة على جميع الأصعدة لأجل قياس مستوى الجودة، و يحتاج كذلك إلى تعبئة شاملة من الموارد والمناهج والرقمنة وخفض الكثافة وتقليل نسبة الهدر المدرسي.

وفي الأخير ختم النائب البرلماني مداخلته بطرح سؤاله الشفوي قائلا :
ما هي السبل الناجعة والإجراءات الإستراتيجية التي ستقوم بها الوزارة المعنية لتمكين المغرب من تبوء المراتب الوسطى على الأقل في التصنيف العالمي؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق