نهائي دوري ابطال إفريقيا الذهاب : الوداد يعود بهزيمة صغيرة من القاهرة

ابراهيم
رياضة
ابراهيم5 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
نهائي دوري ابطال إفريقيا الذهاب : الوداد يعود بهزيمة صغيرة من القاهرة

انتهت المباراة التي جمعت بين فريق الوداد الرياضي وفريق الأهلي المصري على ملعب القاهرة الدولي بنتيجة 1-2 لصالح الأهلي ، وذلك في إطار ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

افتتح الأهلي التسجيل بهدفين سجلهما اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو بضربة رأسية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، ومحمود كهربا في الدقيقة 59. وقلص سيف الدين بوهرة الفارق لصالح الوداد في الدقيقة 86 بهدفٍ هام.

و تم إحتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 30 بسبب لمسة يد، إلا أنه تم إلغاؤها بعد مراجعة تقنية الـ VAR.
في الدقيقة 40، أضاع أيمن الحسوني فرصة للوداد بتسجيل هدف محقق بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح حارس الأهلي مصطفى شوبير.

قام بإدارة المباراة الحكم الليبي معتز الشلماني، بمساعدة الحكم الليبي عطية عيسى والحكم التونسي خليل حساني، والحكم الرابع التشادي الحاج محمد اللاهو. كما تواجد في تقنية الفيديو المساعد (VAR) الحكم التونسي هيثم قيراط، والحكم الجزائري مصطفى غربال، والحكم الكاميروني فومو كارين.

سيستضيف الوداد الرياضي الأهلي المصري في لقاء الإياب يوم الأحد المقبل على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لتحديد بطل بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الوداد للفوز بهدفٍ دون رد في لقاء الإياب للفوز باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي في حين يكفي الأهلي المصري التعادل للتتويج بالبطولة.

تبقى الاشارة أن الوداد تأهل لنهائي البطولة بعد تخطي فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي في الدور نصف النهائي، حيث تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب بالمغرب، ثم تعادلا مرةً أخرى في جنوب إفريقيا بنتيجة 2-2. بينما تأهل الأهلي إلى النهائي بعد الفوز على الترجي التونسي في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-0 و1-0 على التوالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق