سيدي بوزيد.. حملة حازمة تُسقط “حراس المواقف الوهميين” وتضع 7 أشخاص في قبضة الدرك

ابراهيم
أحداثقضايا عامةمجتمع
ابراهيممنذ 3 ساعاتآخر تحديث : منذ 3 ساعات
سيدي بوزيد.. حملة حازمة تُسقط “حراس المواقف الوهميين” وتضع 7 أشخاص في قبضة الدرك

في خطوة تعكس تشديد المراقبة على استغلال الفضاءات العمومية ومحاربة مختلف أشكال الابتزاز غير القانوني، نفذت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوزيد، مساء الأربعاء 24 يونيو 2026، عملية ميدانية واسعة النطاق بمركز سيدي بوزيد التابع لإقليم الجديدة، وذلك بحضور السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة.

وجاءت هذه العملية عقب توصل المصالح المختصة بمعطيات تفيد بقيام أشخاص باستغلال مواقف السيارات العمومية بشكل غير قانوني، من خلال فرض مبالغ مالية على مستعمليها دون أي ترخيص أو سند قانوني، في ممارسات أثارت استياء المواطنين والمصطافين وزوار المنطقة.

وأسفرت العملية عن توقيف سبعة أشخاص جرى ضبطهم متلبسين بتحصيل أموال من أصحاب السيارات، رغم أن هذه المواقف مخصصة للوقوف المجاني وتم الإعلان عن ذلك بشكل واضح للعموم.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث والكشف عن كافة ظروف وملابسات القضية، وكذا تحديد أي امتدادات أو ارتباطات محتملة بهذا النشاط غير المشروع.

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تباشرها مصالح الدرك الملكي لمحاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للملك العمومي، وترسيخ احترام القانون، وحماية حقوق المواطنين، وضمان استفادة الجميع من الفضاءات العمومية في إطار من النظام والشفافية.

متابعة : فنان الغنيمي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق