الشرطة القضائية بفاس تتمكن من اعتقال عصابة النصب على ضحايا الهجرة السرية

admin3
الوطنيةقضايا عامة
admin327 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الشرطة القضائية بفاس تتمكن من اعتقال عصابة النصب على ضحايا الهجرة السرية

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، يوم أمس الجمعة، من توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدتان، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

وكشفت مصادر أمنية، أن مصالح الأمن الوطني، كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تعرض مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال بمدينة الناظور وضواحيها، حيث تم سلبهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 30 و60 ألف درهم للفرد الواحد، مقابل وعود وهمية بتهجيرهم للعمل بالخارج، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز جهاز حاسوب وآلة للطباعة، علاوة على أختام ونسخة من شيك بنكي يتضمن مبلغا ماليا يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق