فرقة مسرح الحال تشد الرحال إلى شرق المملكة بعرضها المسرحي الجديد ” حفيد مبروك “

admin3
ثقافة
admin329 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
فرقة مسرح الحال تشد الرحال إلى شرق المملكة بعرضها المسرحي الجديد ” حفيد مبروك “
فرقة مسرح الحال تشد الرحال إلى شرق المملكة بعرضها المسرحي الجديد ” حفيد مبروك “

إهداء لروح فقيد الخشبة المغربية الفنان المرحوم عزيز موهوب انطلقت من مدينة الرباط عاصمة الثقافة والفنون بافريقيا صوب الجهة الشرقية لتمتيع شريحة واسعة من الجمهور المغربي المتعطش لمشاهدة نجوم أبو الفنون فوق خشبات مسارح مدن أحفير بركان تويسيت جرادة رفقة فرقة مسرح الحال بقيادة الفنان المخرج الممثل عبد الكبير الركاكنة.
وفي تصريحه لقناة بلا زواق تيفي قال:
” بنفس الشوق والحب والشغف..استقبل جمهور مدينة جرادة مسرحية “حفيد مبروك”..فكان اللقاء حميميا مفعما بالتواصل الراقي والفرجة الهادفة..ابدع عناصر الفرقة في ادوارهم كالمعتاد..وانتزعوا عن جدارة واستحقاق تصفيفات الجمهور الغفير الذي حج لقاعة المركز الثقافي، جمهور ذواق وتواق عبر عن اعجابه الكبير بالعرض المسرحي بالوقوف طويلا احتراما وتقديرا لكل مكونات الفرقة عند نهاية العرض..وانطلقت السنتهم تجلجل قاعة العرض بالزغاريد..وبحت حناجرهم وهي تزف الفرقة بالصلاة على النبي على الطريقة المغربية ..انتهى العرض وأصرت مجموعة من الفعاليات المسرحية والفنية والثقافية بالمنطقة على تنظيم مأدبة عشاء على شرف اعضاء الفرقة..عشاء تخلله نقاش جاد وعميق حول الممارسة المسرحية بالمنطقة وهمومها وارهاصاتها…وعن سبل احياء الثقافة المسرحية بالمنطقة..واستمر النقاش حتى ساعات متأخرة من الليل.. وانتهى اللقاء بالعناق والدموع..على ان يتجدد في المستقبل القريب… وتستمر رحلة مسرح الحال نحو تخوم المغرب الشرقي..بحيث يتجدد اللقاء بمزيد من الحب والشوق..”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق