الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي و نجوم المطبخ من 25 إلى 28 أبريل الجاري بمدينة أكادير

ابراهيم
الوطنيةثقافةقضايا عامة
ابراهيم25 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي و نجوم المطبخ من 25 إلى 28 أبريل الجاري بمدينة أكادير
الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي و نجوم المطبخ من 25 إلى 28 أبريل الجاري بمدينة أكادير

تنظم ابتداءا من اليوم الخميس 25 إلى 28 أبريل الجاري، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي و نجوم المطبخ، تحت شعار “المطبخ المغربي إرث و تراث و آفاق”.

و ستعرف فقرات المهرجان المنظم من قبل جمعية “إسراء” لفنون الطهي و التنمية المستدامة، بتنسيق مع جهة سوس ماسة و جماعة آكادير و جماعة آيت ملول و المجلس الجهوي للسياحة باكادير و ولاية جهة سوس ماسة، و عدد من الجمعيات و الفيدراليات الدولية للشيفات، تنظيم مسابقات في فنون الطهي، تشمل إعداد الأطباق و عرض الحلويات والشكولاتة والكيك ثلاثي الأبعاد، و فن النقش على الخضر و الفواكة.

كما سيتخلل المهرجان، عروض إستعراضية لبعض الشيفات المغاربة و الدوليين، و ندوات فكرية و لقاءات تواصلية للتعريف بالموروث الثقافي السوسي خاصة و المغربي عامة في مجال الطهي، بإعتباره قوة ناعمة تساهم في تعزيز مكانة المغرب سياحيا و ثقافيا.

و يشارك في الدورة الأولى للمهرجان، حوالي 100 متسابق و متسابقة من مختلف أنحاء العالم، و سيشرف عليه حوالي 20 حكما دوليا، ممثلين بدول ألمانيا، تركيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، روسيا، بريطانيا، البرتغال، مالطا، تونس، الأردن، ازربدجان، و فرنسا.

و سيتم تتويج الفائزين بخصوص مشاركاتهم عبر منح جائزة الميدالية الذهبية (من 91 إلى 100 نقطة)، و الميدالية الفضية (من 81 إلى 92 نقطة)، و الميدالية النحاسية (من 71 إلى 80 نقطة)، و شهادة المشاركة (أقل من 70 نقطة).

و يهدف مهرجان” سوس كاسترو” الدولي في نسخته الأولى إلى التعريف بالكثير من كنوز الطبخ المغربي و الدولي، حيث سيشكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف على ما تزخر به المطابخ المغربية و العالمية من أطباق و وجبات متميزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق