وفاة عدد كبير من الحجاج هذه السنة والحرارة المفرطة اولى الاسباب

ابراهيم
أحداثأخبار العالمقضايا عامة
ابراهيم19 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
وفاة عدد كبير من الحجاج هذه السنة والحرارة المفرطة اولى الاسباب

توفي ما لا يقل عن 323 حاج مصري خلال أداء فريضة الحج بمكة المكرمة، معظمهم لأسباب مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة، وفق تصريح دبلوماسيين عربيين لوكالة “فرانس برس” أمس الثلاثاء.

وقال أحد الدبلوماسيين إن هؤلاء فارقوا الحياة بسبب الحرارة، باستثناء شخص أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين حشد من الحجاج، مضيفا: “الحصيلة مصدرها مشرحة مستشفى حي المعيصم بمكة”.

وأكد الدبلوماسيان أن 60 حاجا أردنيا على الأقل لقوا حتفهم أيضا، أي أكثر من العدد الرسمي الذي أعلنته عمّان في وقت سابق الثلاثاء والذي بلغ 41 وفاة. وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات إلى 577، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

أما السلطات التونسية فقد أعلنت عن وفاة 35 من حجيجها في البقاع المقدسة حتى اليوم الثلاثاء. وأوضحت وزارة الخارجية أن خمسة من بين الحجيج المتوفين هم من بين القادمين عبر نظام القرعة فيما البقية يملكون تأشيرات سياحية أو كانوا في زيارة أو عمرة. وأشارت إلى أن مناسك الحج لهذا العام تزامنت مع درجات حرارة عالية حيث يتنقل الحجيج إلى المشاعر المقدسة لمسافات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...
موافق